شاهد…… كيف شنت الطائرات الحوثيية هجوماً على الرياض ؟

شاهد…… كيف شنت الطائرات الحوثيية هجوماً على الرياض ؟
| بواسطة : akbare | بتاريخ 11 أبريل, 2018

ذكرت المصادر أن “سلاح الجو المسير التابع للجماعة شن غارات جوية على مطار أبها وشركة أرامكو في العمق السعودي”. ووصفت ذلك بـ”تطور نوعي يمني” في إطار الرد على ما سمته العدوان المستمر منذ أربع سنوات، في إشارة إلى غارات التحالف العربي في اليمن.

ونقلت قناة المسيرةعن مصدر عسكري قوله إن “الملاحة الجوية تعطلت في المطار (أبها) وتوقفت الرحلات إليه بعد الضربات الجوية لسلاح الجو المسير”.

لكن وكالة رويترز نقلت عن أرامكو أن منشآتها في جازان بجنوب غرب البلاد تعمل على نحو طبيعي وآمن، من دون إعطاء تفاصيل أخرى.

وكان الحوثيون أعلنوا أنهم أطلقوا صاروخا بالستيا من نوع بدر واحد على معسكر للإمداد والتموين في جازان جنوبي السعودية، وصاروخا بالستيا ثانيا من نوع “قاهر تو إم” على معسكر في عسير.

وكان رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع للحوثيين صالح الصماد قال في وقت سابق إن الحوثيين سيدشنون في الفترة المقبلة مرحلة إطلاق صواريخ بالستية كل يوم باتجاه السعودية. وأكد الصماد في لقاء مع محافظة ذمار (جنوب صنعاء) “هذا العام سيكون عاما بالستيا بامتياز”. مشيرا إلى أن السعودية لن تسلم من الصواريخ مهما حشدت من منظومات دفاعية.

وكان مسلحو الحوثي صعّدوا منذ 25 مارس/آذار الماضي ضرباتهم الصاروخية على مواقع سعودية، وقالوا إن قواتهم نفذت ضربات واسعة بصواريخ بالستية على أهداف سعودية بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان جنوب المملكة، ومطار أبها الإقليمي في عسير، بالإضافة إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.